تقع جامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس، العاصمة الروحية للمملكة المغربية، وهي واحدة من أقدم الجامعات المغربية، تأسست عام 1975. تحمل جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس اسم السلطان سيدي محمد بن عبد الله (محمد   (III، واحد من السلاطين البارزين للسلالة العلوية الحاكمة (1757-1790).

تعتبر جامعة سيدي محمد بن عبد الله مؤسسة للتعليم والحوار والثقافة، كما أنها تتميز بكونها فضاء واسعا للبحث ونقل المعرفة.

جامعة حديثة ومتقدمة، تستقطب أزيد من 86000 طالب وطالبة. منذ إنشائها، تمكنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله من تطوير أداءها  وجودة خدماتها بالإضافة إلى اعتمادها على الابتكار والانفتاح، فهي تحتل مركزا استراتيجيا  ومتقدما من بين نظيراتها من مؤسسات التعليم العالي في مملكتنا.

تتوزع المؤسسات التابعة للجامعة علي أربعة مركبات حيث توفر كل من هذه المركبات الجامعية الأربعة  مرافق تعليمية ورياضية وثقافية مجهزة بأحدث التقنيات لفائدة الطلبة والمرتفقين.

منذ تأسيسها، تتقدم الجامعة باطراد من حيث الجودة والعدد، فهي الآن من بين أكبر الجامعات وطنيا من حيث عدد الطلاب الذين تستضيفهم، وعدد مجالات الدراسة والتخصصات الفريدة التي تقدمها.

كما تهدف الجامعة إلى ضمان حصول طلابها وخريجيها على المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في مجالاتهم المختارة وتسهيل ولوجهم عالم الشغل والمساهمة في تنمية المجتمع والمملكة.

لمحة عن الجامعة

الحياة الطلابية

العرض التربوي